Learn More

كيف تبدو ذكيا

كيفية العمل بذكاء

59

هل الاجتهاد من صفاتك في العمل؟هل تواجه مشاكل  في العمل  لانك تعمل باجتهاد وتنهي عملك بشكل سريع وفي وقت قصير ولكن للاسف لا تستطيع ترجمة او توضيح هذا العمل امام اصحاب العمل نفسه فهناك دائما نظام او فكرة تم وضعها من فترة طويلة وهي انه يجب ان تعمل لفترة طويلة وتتحدث عن ذلك باستمرار حتي وان لم يكن عملك بالجودة الكافية.ليس من المهم  ان تعمل لفترة قصيرة ولكن بجودة وذكاء ولكن بالطبع الاهم ان تعمل لفترة طويلة وتكون بالشركة او امام صاحب العمل لاطول فترة .

لعلك شاهدت في بعض الافلام القديمة شاب مجتهد في عمله يجلس علي مكتبه طوال اليوم وفي الوقت الذي يغادر فيه  زملائه يستمرهو في انجاز العمل وفي النهاية يفوز بالترقيات،بالطبع تغير هذا منذ فترة وعلي الرغم من ان الجميع يعرف ذلك الا ان هذا النوع من الموظفين مطلوب وبشدة.والحل؟!اذا لم تكن من هذا النوع من الموظفين فلقد بحثنا لك حتي وجدنا الحل المثالي.

هناك بعض الصفات والملاحظات تستطيع ان تضيفها لعملك هيا نعرفها معا:

1-الثقة:

بالرغم ان الثقة يمكنها ان تكون صفة لديك من الاساس ولكن في الكثير من الاوقات داخل العمل تجد ان كلامك ينقصه بعض الثقة وبالطبع يكون ذلك بسبب نقص خبرة او مواجهة موقف لاول مرة ولكن اعرف انه يجب ان تبدو واثقا في حركاتك الجسدية(لغة الجسد) وكلامك ولو لم يكن هذا صحيحا فانه يوحي بالمعرفة والذكاء.

2-كيف تبدو ذكيا :

الاهتمام بالشكل الذي تظهر به يعكس الكثير فاهتمامك بملابسك وان لم يكن له علاقة بعملك يوحي بالراحة عند التحدث معك وبالطبع تحتاج لهذا لتكوين علاقات بالعمل خصوصا وان كان عملك يعتمد علي العمل الجماعي.

3-اللغات:

استعمالك للغات وان لم تكن تجيدها بطلاقة يساعدك علي الظهور بمظهر افضل فليس الغرض ان تكون متقنا لاكثر من لغة ولكن علي سبيل المثال ان تفهم ما يتحدث به الغير والتحدث بمصطلحات العمل باللغة التي يستعملونها تفيدك بالتاكيد فان كنت في مجال البيزنس فان اللغة الانجليزية ينبغي ان تكون مصاحبة لك وبنفس الكيفية يمكنك قياس الاشياء.

4-الاحصائيات والارقام:

اضافة الاحصائيات والارقام الي كلامك للتاكيد يعد شيئا جيد ويعد شيء الزامي اذا كنت تسعي لتقديم محتوي جيد لروؤسك في العمل كتقرير او بريزنتشن او غيره مما يستلزم ذلك.

5-نبرة الصوت:

تغييرك لنبرة صوتك تبعا للظروف والمواقف والمشاعر التي تتعرض لها تجعل من التفاعل معك شي طبيعي وتلقائي .

  6-الصور والحقائق:

في الواقع هي  مشابهة لفكرة الاحصائيات والارقام ولكن مع التغيير قليلا باضافة لمسة من الابداع والمتعة فتخيل عرضا ملي بالارقام فقط فسوف تجده ممل نوعا ما ولكن مع اضافة بعض الصور والتعليقات اللازمة لها ستخف من حدته بكل تاكيد مع ايصال نفس الفكرة.

7-المواقف:

اجعل من المواقف التي تواجهها كنز لك في ذاكراتك وفي حكاياتك فهي مادة للحديث والالهام والابداع حتي وان كنت تجدها محرجة نوعا ما ولكن  الاشخاص سوف يتفاعلون معك عند التكلم عن موقف معين والتعليق عليه ويجب ان تفعل ذلك بتوازن فلا يجب ان تكثر من التحدث عن نفسك فتظهر بشكل المغرور .

بعد معرفتك لهذه الامور السابقة حاول التعود عليها والاكثار من التعامل بها حتي تصبح هذه الصفات سهلة وتفعلها بدون تفكير وبالتاكيد ستلاحظ التغيير وساتركك مع هذا الفيديو عن كيفية التحدث لتبدو ذكيا.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.