Learn More

إدارة الشركات الناشئة بشكل فعال

الادارة وكيفية استخدامها لنجاح الشركات الناشئة

210

ان الإدارة الصحيحة للمشروع يمكنها ان تتحكم في نتائجه وتقلل من حجم المشاكل بشكل كبير؟لقد ذكرنا من قبل في مقال اسباب نجاح الشركات الناشئة ان الإدارة سبب مهم ورئيسي ولكن كيف؟بالتاكيد ستعرف الاجابة عن هذا السؤال  بعد ذكر بعض النقاط  التالية.

ان الإدارة هي الطريق  الي نجاح شركتك فمثل ما وضحنا  اسباب  نجاح الشركات الناشئة وكيف تكتشف وجود مشاكل بها سنوضح الان كيفية زيادة فرص نجاح مشروعك.

برغم ان معايير نجاح المشروع تختلف من كيان  لـآخر حسب النشاط إلا إن فى عوامل أساسية تشترك فيها أغلبية المشاريع الصغيرة و الشركات الناشئة .

7  نصائح لإدارة الشركات الناشئة بشكل فعال
الشركات الناشئة Startups

سنتعرف معا علي ” سبع ” خطوات أساسية تضمن نجاح مشروعك .

 

1- امتلاك الخبرة اللازمة لإطلاق المُنتج :

لكل نشاط سواء كان صغير او كبير اسراره الخاصة ،وللقيام بتلبية احتياجات المستهلك ولكي تكتسب الافضلية في السوق يجب تحديد المنتج وعمل خطة استراتيجية قادرة علي الانتاج بالجودة المطلوبة ،

 

2- توافق استراتيچية الإنتاج مع متطلبات المُستهلك :

من الممكن ان تكون استراتچيتك للإنتاج هي انتاج منتجات تكلفتها منخفضة وربحها قليل وهذه وسيلة جيدة لزيادة حجم مبيعاتك ، لو هذه الاستراتيچيةغير مناسبة مع طبيعة المُنتج وتكلفة الإنتاج مرتفعة،لابد ان يتميز منتجك بجودة عالية، فيزداد طلب المستهلك عليها بالرغم من سعرها المرتفع.

 

3- سرعة تطوير المُنتج لزيادة القدرة التنافسية :

_  من أهم عوامل استمرار مشروعك هي الميزات التنافسية والتي تميزه عن غيره من المنتجات وذلك لتواكب احتياجات ورغبات جمهورك المستهدف وتطويرها باستمرار.

 

4- أختيار فريق عمل متميز  :

_ لكي ينجح المشروع الخاص بك لابد من اختيار فريق لديه الحد الأدنى من المهارات و الخبرات اللى تؤهله لتنفيذ مراحل الإنتاج بالجودة والتكلفة المطلوبة.

 

5- اظهار نفسك كخبير فى مجال عملك :

_ لمساعدتك على زيادة شبكة علاقاتك و زيادة الطلب على علامتك التجارية في السوق. من اجل هذا احرص على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات المتعلقة بنشاط الشركة، وتكوين صورة واضحة عنك وعن مجال شركتك على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ( السوشيال ميديا ).

 

6- إدارة رؤوس الأموال بطريقة سليمة :

_  إدارة رأس المال بشكل مهني صحيح من أهم عوامل بقاء واستمرار الشركة، وايضا بيساهم في النموّ والتوسع. فعندما يرى الشركاء والمُموّلين أنك قادر على تحقيق التوازن بين الميزانيَّة المتوقّعة والفعليّة فسيزداد دعمهم لأعمالك.

 

7- التّخطيط الجيّد والإدارة الفعّالة :

_ المشروع الناجح يتطلّب وجود تخطيط جيد لمهام أقسام المشروع سواء كانت إداريّة أو ماليّة أو تسويقيّة والالتزام بها مع مُعالجة المشاكل التي تظهر مرة تلو الاخري  و هنا تاتي أهمية الإدارة  التي لديها القدرة والخبرة لمراقبة ومتابعة تنفيذ العمل،واتخاذ القرارات المناسبة في الأوقات المُناسبة لتحسّين  العمل والأداء.

 

من اجل هذا فان المشاريع الناشئة تختلف من مشروع لمشروع و يكون ذلك حسب عوامل كثيرة.
تابعنا لنقوم معا خطوة بخطوة بمعرفة اسرار النجاح.

Leave A Reply

Your email address will not be published.